السبت، 14 مايو 2011

الصفحة الرسمية للانتفاضة على الفيس بوك تناشد المصريين إلغاء الزحف لغزة

الصفحة الرسمية للانتفاضة الفيسبوك تناشد
الانتفاضة الفلسطينية الثالثة
ناشدت صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة على موقع
الفيس بوك المصريين المشاركين فى فعاليات الانتفاضة إلغاء الزحف من مصر إلى قطاع غزة بسبب وجود بعض الاضطرابات الداخلية فى مصر والمخاطر التى تواجهها الثورة على الجبهة الداخلية والخارجية، موضحة أن أصحاب فكرة الانتفاضة قد أكدوا منذ أكثر من شهر على إلغاء الزحف من مصر لتلك الأسباب.
كتب الأدمن المسئول عنها على حائط
الصفحة "تنبيه للمصريين: منذ أكثر من شهر ونحن نؤكد أن أصحاب فكرة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ومسيرة العودة قاموا بإلغاء الزحف من مصر بسبب الاضطرابات الداخلية بمصر. ونؤكد أن الداعين للزحف ليس لهم أى علاقة بنا وندعوهم للرجوع عن خطتهم حرصاً على أمن البلاد ونجاح الثورة فى ظل المحاولات الخارجية والداخلية لإفشال الثورة".
لاقت هذه الخطوة ارتياحا من بعض أعضاء
الصفحة شاكرين المسئولين عن الانتفاضة على تفهمهم للظروف الدقيقة التى تمر بها مصر وثورتها فى المرحلة الحالية.
علق أحمد قائلا: شكرا ليكم بجد بس نحب نقولكم إن
المصريين مش نسينكم بس احنا بس نقف على رجلينا بس وهنبقى أول ناس معاكم .. مسألة وقت بس" . واتفق معه محمد "معلش يا فلسطين احنا فى وضع يحسد عليه مش هنقدر نزحف على غزة بالملايين ممكن بالألاف ولكن .. سنعود يا أقصى مهما طال الزمن".
اقترح على "هيكون فى تجمهر عند السفارة الاسرائيلية إن شاء الله وأظن ده افضل حل بدل الذهاب الى المعابر لكنى أفضل ذهاب القوافل الطبية فقط والمساعدات الإنسانية فقط عند معبر رفح واقامة التجمهر والمظاهرة امام السفارة الاسرائيلية بكره إن شاء الله ". وأضاف طارق "بجد أدمن محترم و ده مش غريب على ناس متحملة مسئولية خطيرة زي دي وتأكد من إننا كمصريين معاكم ونؤيدكم معنويا وتنفيذيا بس الأمور تستقر عندنا في مصر وبإذن الله حاتلاقوا مساندة أكبر. بالإضافة لأن حكومتنا دلوقتي حكومة وطنية بالتأكيد حاتقدم مساندات سياسية كبيرة لكم بإذن الله تعالي وربنا يوفقكم ويسدد خطاكم يا إخوتى في فلسطين".
أكد كريم "والمصريين فاهمين كلامك كويس يا أدمن ولا تقلق علي الثورة فلها رجال يدافعون عنها وكان كل الغرض من
الزحف هو مجرد هز كيان الصهاينة ليعلموا أننا سوف نكون لهم بالمرصاد". بينما قوبلت تلك الخطوة بتأييد من البعض قوبلت أيضا بهجوم من البعض الآخر الذى هاجم أدمن الصفحة واتهمه بالخيانة، فى حين روج البعض بأن الصفحة قد تمت سرقتها وقرصنتها بسبب تلك التصريحات إلا أن الرسالة التى تم بثها عبر حسابات الانتفاضة على موقعى تويتر والفيس بوك والموقع الرسمى للانتفاضة جعلت البعض يؤكد عدم صحة تلك الأقاويل التى نفاها عدد كبير من أعضاء الصفحة محاولين تمرير وجهة نظرهم المؤيدة لوقف الزحف بسبب الظروف التى تعانيها مصر مؤكدين أنهم مع الانتفاضة والتظاهر تضامنا معها. أما السفارات الإسرائيلية إلا أنهم يتفقون مع الأدمن في إلغاء الزحف من مصر .
علقت أمل "هم بيقولوا نلغى
الزحف مش نلغى المظاهرات أمام السفارات الاسرائيلية ..الزحف ممكن يكون مستحيل الآن ، لكن المظاهرات أمام السفارات الاسرائيلية مش مستحيل ولازم نكمل فى المظاهرات الآن وبعدين وبعد لما الظروف تتحسن فى مصر نبقى نزحف وإن شاء الله التحسن قريب والزحف أيضا قريب" واتفقت معها آية "اللى بيخاف على مصر لا يروح أنا مع إرهاب العدو بس مش الزحف الآن لأن ده هيضر بمصر أكثر وما هيعمل شيء لليهود اللى بيخاف على مصر بجد يعرف أنه مش وقته أرعبوا الصهاينة أبعتولهم رسائل بس لا للزحف الآن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق