الأحد، 24 أكتوبر 2010

تغير المناخ وتأثيره على حيوية الشعر


تشير الدكتورة صباح عمارالمدرس بكلية التمريض جامعة حلوان إلى بعض الأبحاث التى أجريت عن الشعر قبل بداية فصل الشتاء، حيث تقول: انتبهى كثيرا، فتقلبات الجو وتغير المناخ يؤثر على الشعر وحيويته، لذا يحتاج شعرك مع بداية الشتاء إلى مزيد من العناية والرعاية بسبب ما يلحق به من أضرار نتيجة التغيرات السريعة التى تتعرضين لها بين التدفئة الداخلية الجافة ودرجات الحرارة الباردة فى الخارج.

لذلك يحذر أغلب مصففى الشعر المشاهير فى برلين، من هذه الظروف التى قد تؤدى إلى تلف الشعر وتقلص حجمه وإصابة فروة الرأس بالتهيج، ويتفاعل الشعر بشكل سيئ مع هذه المشكلات ليصبح بعد ذلك ضعيفا.

وللتغلب على هذه المشكلات يتعين استخدام الشامبو ومنتجات العناية بالشعر لإعداده لمواجهة فصل الشتاء، بما يساعد على زيادة مقاومته وحمايته من العوامل الجوية الخارجية.

وقد وجد أن المستحضرات الطبية الخاصة بالحماية من أشعة الشمس ربما يكون لها فائدة فى مثل هذه الحالات، حيث تحتوى على العديد من المكونات المفيدة، وبالإضافة إلى أنها توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فإنها تحتوى أيضا على مادة السيراميد لحماية الجلد والجلسرين المرطب وحتى البروفيتامينات التى تبقى الشعر لينا ناعما.

المصدر : جريدة اليوم السابع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق