الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

نصائح لتبيض الأسنان طبيعياً


تلجأ معظم النجمات والمشاهير الى العيادات الطبية لتبييض أسنانهم باستخدام سوائل مخصصة لذلك، تعتمد فى تركيبتها بشكل كامل على المواد الكيميائية , وذلك للحصول أسنان بيضاء لابتسامة نقية تظهر جمال هؤلاء النجمات على شاشات السينما والتيلفزيون .

لا تقلقي لن تضطري للخوض في هذا العلاج المرهق والمكلف ، لانك ببعض النصائح والوصفات البسيطة ستتمكنين من تبييض أسنانك طبيعيا وبأقل التكاليف .

وحسب أطباء , تعمل الفراولة على تنظيف وتبييض الأسنان بشكل طبيعي وصحي. ولنتيجة أفضل، عليك بهرس قطع الفراولة الطازجة مع أوراق المريمية ثم تدليك أسنانك بهذا المزيج لبضع دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر. وإن تكرار هذه العملية يؤدي إلى نتائج رائعة بعد فترة وجيزة من المواظبة.

ويمكن أيضا الاعتماد على مزيج عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم للتخلص من مشكلة إصفرار الأسنان وتنظيف الاسنان بشكل طبيعي بدلا من استخدام معجون الأسنان التقليدي.

ويجب الحرص يوميا على تنظيف الاسنان باستخدام الخيوط المخصصة لذلك للتخلص من بقايا الاطعمة العالقة بالاسنان والتي تؤثر على جمال الابتسامة .

وكما يجب التخلي قليلا عن العادة اليومية الخاصة بتناول القهوة، فالتناول الزائد عن الحد قد يتسبب في صبغ الاسنان بلون أصفر يصعب التخلص منه نهائيا ، ويجب الحرص قدر المستطاع على تناول اكبر كمية من الماء واللبن خلال اليوم الواحد للحفاظ على نظافة وصحة الاسنان .

ولضمان الجودة والفعالية والامان يجب التأكد عند شراء معجون الأسنان أنه يحمل ترخيصا من هيئة متخصصة في مجال العناية بالأسنان .

وأخيرا ، يجب المواظبة على تناول الفاكهة والخضراوات بشكل منتظم بجانب اتباع الإرشادات السابقة لمنع الاسنان أفضل عناية ممكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق