الاثنين، 27 مايو 2013

فوائد الزبادي فى انقاص الوزن الزائد فى جسمك


 خفايا وأسرار ريجيم الزبادي
من المهم ان نشير ان ريجيم الزبادي ليس مجرد حمية غذائية تفقدك الوزن، بل وجبة لذيذة تمنح جسمك كل العناصر الغذائية لاتي يحتاجها ايضاً.
هذا الريجيم الذي ابتدعنه انا لوقي اخصائية التغذية  ومؤللفة كتاب "حمية الزبادي:.. تناولي حلوى الزبادي الخالية من السكر وستفاجئك النتيجة" يعتبر صرعة عالم الحميات الغذائية.

كل الأيام زبادي
اياك ان تعتقدي ان برنامج هذا الريجيم لا يحتوي الا على زبادي فقط، لأن ذلك سيؤذي صحتك. ولكنه يمنحك 3 وجبات من الزبادي خلال اليوم لتتناوليها مع وجبات رئيسية اخرى او كوجبات خفيفة او مع الفواكه.
.
خطة الزبادي اليونانية
خطة الزبادي اليونانية تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والتي تتطلب الزبادي المصنوع من حليب النعاج، وهو يعتبر مفيداً جداً للصحة. بامكانك ان تحصلي على زبادي النعاج الخالي من الدسم وتضيفيه للسلطة او للفاكهة. ايضاً بامكانك ان تطبخيه وهنا سيكون لوجبات مثل الشاكرية او المنسف مكاناً في خطة حميتك الغذائية. المهم ان تضعي في بالك ان هدفك الرئيسي هو التخلص من الوزن، وذلك بتناول الزبادي ثلاث مرات في اليوم وليس اكثر.. حتى لا تصابي بزيادة وزن كون الزبادي يحتوي على الكربوهيدرات.

حمية الزبادي المجمد
الزبادي المجمد يحفز عملية الايض لسببين، الأول ان الماكولات الباردة بالاساس تحفز عملية الايضا وتفقد الوزن، والسبب الثاني ان الزبادي في حد ذاته هو محفز للايض، لكن  انتبهي من تناول النوع الغني بالسكر وبالشيكولاتة، لانه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
امر اخر اختاري "لبن النعاج" المتعارف بهذا الاسم في بلاد الشام، اما في الخليج العربي ومصر فهو متعارف بالزبادي اليوناني.
والتزمي بوجبتين او 3 وجبات زبادي ولا تطمعي في خسران وزنك فتزيدي عدد وجبات الزبادي وتهملي في الوجبات الاخرى..
انتبهي عليك ان تتناولي حصص متناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق