الخميس، 3 مايو 2012

أطلس مقاييس الصدر حول العالم

في سابقة جديدة لم تحدث من قبل ، أصدرت صحيفة بيلد الألمانية أطلساً غريباً ، لا علاقة له بأي أطلس رأيناه من قبل ، فهو أطلس يرصد جغرافياً الصدور الكبيرة ، وتوزيعها الجغرافي في مختلف بلدان العالم .

وتبعاً لذلك الأطلس فقد احتلت روسيا المرتبة الأولى ، وجاءت في المرتبة الثانية فنلندا ، تليها السويد والنرويج ، حيث تجاوزت قياسات صدور النساء في تلك الدول المقاس D .

وقد جاءت دول الشرق الأوسط ، ومن بينها الدول العربية ، في الترتيب ما قبل الأخير ، أما شرق آسيا والدول الإفريقية فحصلت على المرتبة الأخيرة .

لكن وسائل الإعلام الغربية لم تتقبل نتائج ذلك الأطلس بسهولة ، بل شككت فيها ، باعتبار أن عمليات تكبير الثدي قد تكون أثرت على النتائج ، خاصةً أن تلك العمليات منتشرة بشكل كبير في الدول الغربية .

ومن جانبها لم توضح صحيفة بيلد المقاييس التي اعتمدت عليها في اعتماد تلك النتائج ، وإن كان الأرجح أنهم اعتمدوا على رصد مبيعات حمالات الصدر ، والقياسات الأكثر مبيعاً في دول العالم المختلفة .

وقد تم تقسيم خريطة العالم في ذلك الأطلس إلى خمسة ألوان ، يعبر كل لون عن قياس من قياسات الصدر ، مرتبة من الأكبر إلى الأصغر ، فاللون الأحمر للدول الأكبر قياساً بمقاس أكبر من D ، والرمادي الداكن لقياس D ، الرمادي الفاتح لقياس C ، اللون الوردي لقياس B ، وأخيراً أصغر قياس A باللون الأبيض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق