الأربعاء، 27 فبراير 2013

فتاه ترسم لوحات بالعلكه


  قامت فنانة أوكرانية بابتكار طريقة جديدة لرسم لوحات فنية، حيث قامت باستخدام العلكة الممضوغة لتحتوي كل لوحة تقوم برسمها على أكثر من 1000 قطعة علكة.

وقالت الأوكرانية "أنا صوفيا ماتيفا" 22 عاماً وفقاً لموقع أوديتي سنترال أن فكرة استخدام العلكة في رسم اللوحات جاءتها أثناء سفرها برفقة إحدى صديقاتها، حيث اكتشفت أن الطبيعة المطاطية للعلكة تجعلها قابلة للتطويع من أجل الاستخدام في الفن.
وأضافت أنها وجدت أنواع عديدة من العلكة ذات ألوان مختلفة ساعدتها على الابتكار في لوحاتها، مضيفة أن لوحة واحدة مثل لوحة "ستيف جوبز" احتاجت إلى 1000 قطعة من العلكة، مشيرة إلى صعوبة مضغ كل هذا العدد، فقامت بالحصول على مساعدات من الأقارب والأصدقاء للحصول على هذا العدد الكبير ممضوغاً، حيث أنها في البداية قامت بخلط العلكة بالماء، ولكنها لم تحصل على الحالة المطاطية المطلوبة، فاكتشفت أن هذه الحالة تنتج نتيجة الاختلاط بلعاب الإنسان، فلجأت لهذه المساعدات، وأصبحت اللوحات تحتوي على لعاب العديد من الأشخاص المختلفين.
وصرحت "ماتيفا" أنها تتعامل مع ذلك كأطباء الأسنان تماماً فلا يضايقها اختلاط يديها بالحمض النووي أو لعاب أنواع مختلفة من الناس.
وأشارت إلى أنها قامت بعرض لوحاتها في معرض فني بـ"دونيتسك" بأوكرانيا، وهي ترغب في أن يصل سعر اللوحة الواحدة إلى 1000 دولار (375 ريال سعودي)، بسبب المواد المستخدمة فيها والتي تصل تكلفتها إلى 125 دولار(468.7 ريال سعودي).






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق