الأحد، 30 يونيو 2013

طريقة بسيطة لتخفى الهالات السوداء نهائيا بالمكياج فقط


 تعتبر الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تقلق المرأة عندما يتعلق الأمر بجمالها، والأسباب المتعلقة بوجود الهالات السوداء عديدة، ويمكن أن تتضمن أسباباً وراثية، ومنها النوم بشكل زائد أو قليل عن الحد المناسب أو حتى الحساسية.
باتباعك نظاما صحيا ونوما كافيا، ووجبة متوازنة وحياة خالية من الإجهاد يمكنك محاربة معظم تلك المشاكل، ومع ذلك فهناك أوقات تحتاجين فيها إلى علاجات سريعة لإخفاء الهالات السوداء لمناسبة أو لحظة معينة، والماكياج الخاص بالهالات السوداء متوافر في العديد من المحلات اليوم، ويصعب الاختيار بينهم دائما.
أفضل ماكياج متوافر للهالات السوداء
لا يمكن إخفاء الهالات السوداء بالماكياج العادي, فالمرطب والأساس لن يكون تأثيرهما قوياً مثل تأثير الماكياج المخصص للهالات السوداء، ويمكن علاج تلك المشكلة باستخدام خافي العيوب المناسب، بما أنه غير شفاف.
ويأتي خافي العيوب بدرجات ألوان مختلفة، ويحدد نوع البشرة ونوع الهالات السوداء طبيعة خافي العيوب الذي يجب أن تستخدميه، ولكن عليك معرفة أن خافي العيوب في العادة حل فعال مؤقت للهالات السوداء.

كيف تختارين خافي العيوب (الكونسيلر) الخاص بالهالات السوداء؟
قبل أن تستقري على شراء أفضل منتج أو ماكياج مناسب للهالات السوداء مثل الكونسيلر، قومي بزيارة محل لبيع المنتجات الخاصة بجمال البشرة، وجربي أكثر من لون مختلف حتى تتجنبي اختيار كونسيلر يبرز الهالات السوداء أو يجعل شكلك غريبا.
القاعدة الخاصة بالكونسيلر هي اختيار الكونسيلر الذي يميل لونه إلى الاصفرار لإخفاء الهالات السوداء ذات اللون البنفسجي، أما الكونسيلر الأحمر، الأزرق أو الموف فهو مناسب لإخفاء الهالات ذات اللون البني، والكونسيلر البرتقالي لإخفاء الهالات المزرقة.
اختاري دائما الكونسيلر الكريمي خفيف الوزن وتجنبي استخدام المنتجات التي تتطلب فركاً مفرطاً بها؛ فعلي المنتج الذي تختارينه أن ينزلق بنعومة على بشرتك لأن الفرك الزائد يؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم الهالات السوداء، خاصة إذا كانت تلك الهالات نتيجة لبعض مشاكل الدورة الدموية، وتحققي من النتائج بعد تجربة المنتج تحت إضاءة طبيعية حتى لا يتم خداعك من قبل الأضواء البراقة في المتجر نفسه.

نصائح لاستخدام الماكياج الخاص
بالهالات السوداء
قومي بوضع الكونسيلر بداية من الركن الداخلي للعين, وأكملي حتى الخارج, ليكتمل امتزاج الكونسيلر بشكل ناعم على البشرة، وحتى أدوات الماكياج الخاصة بوضع الكونسيلر ضرورية للحصول على أفضل النتائج.
حتى تتجنبي لون البشرة غير المتجانس ضعي طبقة رقيقة من الكونسيلر ولا تضعي طبقة سميكة، وابتعدي عن استخدام الماسكارا على الرموش السفلية لأن فتات الماسكارا يمكن أن يجعل الهالات السوداء أكثر قتامة. ولشكل أنيق ومتقن ضعي طبقة من البودرة الشفافة على الكونسيلر.
وكماكياج بديل للهالات السوداء، يمكنك استخدام نوعية جيدة من كريم أو سيروم العين. ومع منتجات ذات نوعية جيدة وأسلوب حياة متوازن، يمكنك أن تنجحي في قول وداعا للهالات السوداء.
بعد ذلك تأتي خطوة ماكياج العين، حيث إن العين هي أول ما يلفت النظر إلى الوجه؛ لذا عليك دائمًا الاهتمام بجمالها، وما يظهر العين أكثر هو ظلال الجفون «الآي شادو» فإليكِ عزيزتي 7 حيل لآي شادو رائع وعينين ساحرتين.

المزج
عليك التأكد من مزج الآي شادو جيدًا لتظهر عيناك طبيعية ناعمة، لذلك احرصي على استخدام الفرش الناعمة في حركات دائرية بدلاً من تلك الإسفنجة التي تأتي مع الآي شادو.

الأساس
لن يكون الآي شادو في أحسن صورة دون وضع طبقة من الأساس؛ لذا ننصحك بشراء آي شادو تمهيدي, أو الاستعاضة عنه بكريم الأساس والبودر لوضعه قبل وضع الآي شادو.
استخدمي ألواناً تظهر جمال عينيك
إذا كنت من صاحبات العيون الزرقاء، ابتعدي عن استخدام اللون البني الداكن فرغم جمال اللون، إلا أنه سيخفي جمال عينيكِ؛ لذا عليكِ اختيار ألوان تتناسب ولون عينيك كالأزرق والبرونز والبني الفاتح.
أما صاحبة العيون الخضراء فاستخدمي البني الفاتح والأخضر الغامق ودرجات البنفسجي. وللعيون البنية فأنتِ محظوظة يمكنك استخدام ما تريدين من ظلال الجفون.

تسليط الضوء
سلطي الضوء في الأماكن الصحيحة, يمكنك إبراز عظمة الحاجب وزوايا عينيك، فالضوء الصحيح يخفي العيوب.

التقليل من استخدام
ظلال الجفون «البودر»
استخدمي ظلال الجفون الكريمي بدلاً منه, فظلال الجفون البودر يبرز التجاعيد بشكل كبير حتى إذا كنتِ صغيرة السن.

الآي شادو الداكن دائماً
على الجفن من الخارج
وضع الآي شادو الداكن قريب من خط الرموش يظهر عينيك أصغر.

تنظيف الفرش المستخدمة
قد تبدو خطوة معروفة للجميع, لكنها في منتهى الأهمية، حيث إن تنظيف الفرشاة يوميًا يضمن لكِ نقاء الألوان التي تستخدمينها في كل مرة، لذلك عليكِ استخدام غسول الأطفال لتنظيف الفرش يوميًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق