الخميس، 8 مارس 2012

الصين تتسبب في وفاة 100 مليون قرش كل عام

"حساء زعانف القرش" اعتبره الكثير من الصينيين رمزاً للمكانة الإجتماعية بين أصحاب الطبقات الرفيعة في دول شرق آسيا، ورغم أن النزلاء في المطاعم يطلبوها بالإسم، إلا أن القضية أصبحت تجارية من الدرجة الأولى لتسبب وفاة 100 مليون قرشاً كل عام بلا مبالغة.

رصدت التقارير الصحفية الأجنبة إتجاه القراصنة "الصغار" إلى تجارة زعانف القروش بعدما وجدوا فيها ربحاً كبيراً وهوساً غير مسبوق من قبل أصحاب المكانة العليا في دول شرق آسيا الذين يفضلون حساء زعانف القرش لاعتقادهم بأن له فوائد طبية غير مسبوقة.

ويقوم القراصنة باستقطاب القروش بطرقهم الخاصة ليقوموا بقطع زعانفها، وإلقائها مرة أخرى في المياه لتنقلب على ظهرها وتموت على الفور، وذلك من أجل جني المال من قبل هذه التجارة التي يصل سعر الزعنفين إلى 380 جنيه إسترليني، ليتم بيع طبق الحساء الواحد بسعر 108 جنيهاً إسترليني.

وجراء هذا الأمر قامت بعض البلدان بتجريم بيع زعانف القرش وعلى رأسها الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وناميبيا، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا والاتحاد الأوربي وهاواي، وسط إعتراضات بالجملة من منظمة التعاون الإقتصادي الدولي لإبادة القروش بهذه الطريقة التي وصفتها بـ"البربرية، المتوحشة".

وأشارت المنظمة إلى أن الصين هي الدولة الوحيدة التي لم تجرم هذه التجارة، وهي المسئولة الأولى عن وفاة ملايين من هذه الحيوانات سنوياً.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق