الاثنين، 26 ديسمبر 2011

أغرب 10 فتاوي تحريم أكل ” الموز” و”السمبوسك” وتحليل لحوم “الجن “


كان عام 2011 ملئ بالفتاوى الغريبة التي تمس مختلف الموضوعات وكانت أحدثهم فتوى لأحد الدعاة المسلمين فى اوروبا والتي حرم فيها على النساء والفتيات ملامسة الخضروات والفاكهة التي تتخذ شكل العضو الذكرى للرجل مثل الموز والخيار بدعوى إنها تثير النساء .
1- فتوي تحريم اكل الموز

ولم تذكر وسائل الإعلام اسم الشيخ واكتفت الصحف بعرض الفتوي التي رأي فيها الشيخ حماية للفتيات من أن تتسبب هذه الخضروات والفاكهة غزو للأفكار الجنسية وقال انه فى حالة ما إذا أرادت سيدة او فتاة تناول أي من هذه المنتجات فأنة يتوجب على شخص ثالث أن يعد هذا الطعام عبر تقطيعه لأجزاء صغيرة تبعده عن شكله الأصلي المثير للفتن .
2- فتوي ممارسة الجنس مع الدمي الصناعية

كما شهدت المغرب فتوى أخرى غريبة بعد انتشار الدمى الجنسية فقد لفتي الشيخ عبدالباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث

معاشرة الزوج لزوجته بشتى الإشكال بما فيها الجنس عن طريق الفم وحتى مع الدمى .

وكان نص الفتوى :” ليس هناك نص فى القران يمنع الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة كيفما كان نوعها او شكلها او طريقتها حتى لو كان عن طريق الفم ” .
3- فتوي جواز ممارسة الجنس مع الزوجة الميته

كما أجاز الشيخ المغربي جواز استخدام الدمى الجنسية والأعضاء الجنسية الصناعية في حال إذا تعثر الزواج كما افتي انه يجوز للرجل معاشرة زوجته الميتة للتو .
4- فتوي تحريم اكل السمبوسك

اما الفتوى المثيرة للضحك كانت من نصيب الصومال والتي أصدرتها حركة الشباب المجاهدين التي أفتت بحرمانية اكل ” السمبوسة” لأنها تحتوي على أضلع مسيحية تشبه أضلاع الثالوث المقدس المسيحي .
5- فتوي تحريم الجواز من ابناء الفلول

  كما شهدت مصر بعض الفتوى الغريبة تزامنا مع انطلاق ثورة 25 يناير فقد أفتي الشيخ عمرو سطوحي رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر بعدم جواز تزويج أي مصري ابنته من أعضاء الحزب الوطني الفاسدين .
6- فتوي حرمانية التصويت للفلول

أما الشيخ الشهيد الراحل عماد عفت أمين عام الفتوى بدار الإفتاء انه لا يجوز التصويت للحزب الوطني المنحل واعتبر ذلك حراما شرعا باعتبار ان هذا مساهمه في انتشار الفساد في الأرض .
7- فتوي تحليل اكل لحوم الجن

وكانت فتوى الداعية المصري محمد الزغبي هي الدعوى الأكثر جدلا في مصر فقد صرح من قبل انه يجوز أكل لحوم ” الجن” حيث أن الجن يتشكل في صورة الإبل والماشية .
8- نجاح الاسلاميين ذكر فى القرآن

فى حين اعتبر المصريين ان فتوى نائب رئيس حزب النور بمحافظة الدقهلية محمد عبدالهادي هي فتوى سياسية حيث انه افتري ان تقدم الحزب بالمرحلة الاولى والثانية ورد فى القران الكريم .
9- فتوي حرمانية البورصة

ولم تسلم الأمور الاقتصادية من الفتوى المصرية فقد قال الصحفي مجدي حسين ان البورصة هي نو من الربا والمقامرة وان ذلك يؤدي لحرمانية البورصة ولكن الكثير لم يلتفت لها كونها صادرة من رجل غير أهل للفتوى .
10- فتوي اجازة استقدام جوارى وعبيد

فى الكويت دعت الناشطة سلوي المطيري الى سن قانون يمكن غير المتزوجة او المطلقة بشراء عبد للمتزوجة شريطة أن يدفع لها مهرا واعتبرت أن دعواها ستحل أزمة العنوسة في الوطن العربي كما طالبت بسن قانون للجواري لحماية الرجال من الفساد والزنا واقترحت أن يتم استقدام جواري من سبايا الروس لدي الشيشان أو من روسيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق