الاثنين، 1 أبريل 2013

متعة إنتظار المواصلات.. رفاهية تبعدك عن التذمر إذا تأخر الأوتوبيس! ( شاهد بالصور )

شاهد بالصور ..متعة إنتظار المواصلات.. رفاهية تبعدك عن التذمر إذا تأخر الأوتوبيس! 

 الرفاهية.. كلمة يدرك استخدامها جيداً كل من يسعى إلى التجديد والبعد عن الروتينية التي أصابت بعض الدول بالركود الفكري والجلوس دون إيجاد مخرج من هذه الأزمة البسيطة التي تحمل ورائها معاني كثيرة أكبر منها.

 

 ولعل الدول الأوروبية وعلى رأسها سويسرا والسويد وتليها مختلف الدول الأخرى تدرك جيداً أن الرفاهية تسمح للإنسان بالسعي دائماً إلى التجديد حتى يتم خلق وسائل أخرى أكثر رفاهية، كي لا يمل المواطنين من الأساليب القديمة التي لم تصل إلينا من الأساس.

 

 ونطالع الآن المعنى الأكبر لكلمة الرفاهية التي تتبعها الدول الأوروبية، والتي وصلت إلى الابتكار والتجديد في شكل محطات المواصلات العامة في الشوارع، بشعار لن تمل من الإنتظار.

 

 فمن شكل محطة البطيخة إلى الأخرى المكونة من صالون منزلي يشعرك بالألفة إلى منزلك، إلى أشكال أخرى كما لو كنت تستقل قطاراً درجة أولى، وغيرها من المناظر المبهرة بالفعل.

 

 ومن المتعارف عليه أن "أوروبا والدول المتقدمة" وهي الجملة الشهيرة المستخدمة في فيلم عادل إمام "الإرهاب والكباب" لا تتأخر مواصلاتها على الإطلاق، نظراً للنظام المتناهى المتبع إلا في حالة الكوارث والحوادث والطواريء أيضاً، فإذا انتظر الأشخاص لن ينتظروا طويلاً داخل هذه المحطات التي تعد تحف فنية متناثرة في الشارع.

 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق