الأحد، 28 أبريل 2013

طلبت الطلاق فحرمها القاضي من تغيير كلمة سر الفيسبوك


الزواج أمر ميسور في الغرب , لكن الطلاق أمر شديد الكلفة خاصة علي الأزواج , فنصيب الزوجة من الطلاق يجعل الزوج دوما بين نارين : الاستمرار علي مضض أو الطلاق وفقدان معظم ما يملك , لذا يحاول الأزواج دوما إثبات تورط زوجاتهم فيما يشين عل ذلك يساعدهم في قضايا الطلاق . ومؤخرا قدمت الإنترنت للأزواج الحل السهل لإثبات التصرفات غير المسؤولة للزوجة. وخاصة عبر الصفحات الاجتماعية ومواقع التعارف.

وخلال نوفمبر الماضي طلب الزوج ستيفين جاليون من القاضي كينيث شلوجر القاضي بالمحكمة العليا بنيو لندن الإطلاع علي حساب زوجته كورتني جاليون عبر الفيسبوك, وحسابها علي موقع ماي سبيس و بعض مواقع التعارف الشهيرة كماتش دوت كوم و إي هارموني للتأكد من بعض الأدلة التي يري أنها تصب لصالحه في قضية الطلاق . والمفاجأة بحسب مجلة فوربس أن القاضي استجاب لطلب محامي الزوج .بل الأكثر من ذلك أن المحامي والزوج أشارا إلي إمكانية قيام الزوجة بحذف بعض المنشورات من صفحتها لدحض الأدلة التي تدينها, الأمر الذي جعل القاضي يطلب من الطرفين ومحاميهما معرفة كلمات السر الخاصة بصفحتي الزوجين, ثم تغييرها, والاحتفاظ بكلمات السر الجديدة حتي لا يقوم أي من الزوجين بإزالة دلائل إدانته. من جانبه رحب الزوج بالقرار مؤكدا أن صفحاته لا تحمل أية إدانة ضده وأنه يريد لأبنائه أن يعرفوا سلوكيات أمهم المشينة عبر الإنترنت.

وكان القاضي قد سبق وأن حظر علي الزوجين تغيير كلمات السر الخاصة بهم , وحذف أية مواد سبق لهم نشرها , ومنع دخولهم بأسماء أخري. أما المراقبون فاعتبروا أن هذه الخطوة غير معتادة في قضايا الطلاق.

وجاء قرار القاضي بعد أن أكد له جاري ترايستمان محامي الزوج أن السيدة جاليون قامت أثناء جلسة الاستماع بإرسال رسالة نصية إلي أحد أصدقائها ليقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بها وحذف بعض الرسائل ,فخاف القاضي أن تقوم الزوجة بتحطيم أدلة أدانتها واضطرت السيدة جاليون للخضوع للأمر.وأمر القاضي بأن يقوم محامو كل طرف بالاحتفاظ بكلمات السر الخاصة بعملائهم علي الفيسبوك ومواقع التعارف والاحتفاظ بها سرا.

وأكد محامي الزوج أن الزوج لاحظ بعض الرسائل الإليكترونية التي تدين زوجته عبر حاسبهما المنزلي الذي يتبادلان العمل عليه ,ومع ذلك أكد أنه سيشعر بمرارة شديدة لوتأكد من خيانة زوجته له, وإن كان سيحظي وقتها ببعض المزايا الإضافية حيث أنه إذا ثبتت إدانة الزوجة سيؤثر ذلك علي حقها في رعاية أطفالهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق